إعلان

 

 

 

عدسة الرباط

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox
فلسطين
معرض صور الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني
الثلاثاء, 17 أبريل 2018 11:58

أطلقت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة صباح امس الاثنين 16 ابريل 2018 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني معرضا لصور الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني الغاصب تحت 

التفاصيل
رابطة النساء معيلات الأسر: نطالب بإطلاق سراح الطفلة عهد
الثلاثاء, 26 ديسمبر 2017 14:17

altعهد التميمي هي فتاة في سنَ الزهور، نالت جائرة حنظلة لشجاعتها، ودفعت ثمن هذه الشجاعة، وثمن رفضها الخضوع للاحتلال الإسرائيلي الغاشم ، عهد لم

التفاصيل
تحذير من قرارات أميركية جديدة بشأن القدس
السبت, 23 ديسمبر 2017 17:56

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)إسماعيل هنية أن هناك معلومات عن توجه واشنطنللاعتراف بيهودية إسرائيل وضم المستوطنات إلى القدس وشطب حق العودة، ودعا للإعلان عن انتهاء اتفاقية أوسلووتفجير الانتفاضة.

التفاصيل
اعتقال ملياردير فلسطيني
السبت, 16 ديسمبر 2017 17:55

alt

قالت مصادر مطلعة للجزيرة إن السلطات الأمنية السعودية اعتقلت قبل يومين رجل الأعمال الأردني السعودي الملياردير صبيح المصري، مضيفة أن جهودا رسمية أردنية تبذل لإطلاق سراحه.

التفاصيل
جمعية موريتانية تدعو الدول العربية والإسلامية إلى قطع علاقتها مع الصهاينة
الأحد, 10 ديسمبر 2017 10:43

alt

دعت جمعية الثقافة والإتصال والبيئة والتنمية (ثابت) الدول العربية والإسلامية إلى قطع علاقتها بالكيان الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية وسحب الأرصدة من بنوك الأخيرة، وذالك 

التفاصيل
بيان بدعم الشعب الفلسطيني في الذكرى المائة لوعد بلفور
الخميس, 02 نوفمبر 2017 18:36

alt

نص البيان:

تمر اليوم الذكرى المائة على الوعد المشؤوم لوزير الخارجية البريطاني حينها آرثر جيمس بلفور للمنظمات الصهيونية بسعي

التفاصيل
المقدسيون يعودون للصلاة بالأقصى بعد إزالة مظاهر الاحتلال
الخميس, 27 يوليو 2017 19:47

altدعت المرجعيات الدينية في القدس المحتلة الفلسطينيين لأداء صلاة العصر اليوم الخميس فيالمسجد الأقصى بعد 13 يوما من الإغلاق ورفضهم إجراءات الاحتلال، وسط أجواء فرح غامر،وذلك بعد ساعات من إزالة السلطات الإسرائيلية كافة البوابات والممرات الحديدية التي نصبتها مؤخرا.

التفاصيل
الحزب الحاكم يدين انتهاك إسرائيل لحرم المسجد الأقصى
الجمعة, 21 يوليو 2017 23:39

alt

أدان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا "وبشدة التصرفات الإسرائيلية المشينة المتمثلة في انتهاك حرم القدس والمسجد الأقصى".

وأكد الحزب في بيان تلقت الأخبار نسخة منه دعمه ومساندته ووقوفه "الحازم مع الإخوة في فلسطين المحتلة عامة وفي الحرم المقدسي خاصة"، محملا "العالم وكل المنظمات الدولية مسؤولية التقاعس عن نصرة الحق وتطبيق قرارات المنظومة الدولية تحت تأثير التعنت الإسرائيلي المكشوف".

وشدد الحزب على أن إسرائيل ما زالت مصرة "على مواصلة انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني واغتصاب أرضه وتهجيره، دون الاكتراث بالمواثيق والقرارات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، مما ولد جوا ملبدا بالفوضى وعدم الثقة في المنطقة ساهم إلى حد كبير في زعزعة السلم والأمن في العالم".

وأردف الحزب أن مواقفه تأتي انطلاقا من رؤيته "التي تعتبر أن العدالة واحترام الآخر هي الإطار الأهم للشراكة بين أبناء المعمورة، وأن لا تنمية دون الأمن والأمان، والتي تعتبر كذلك أن السلام في الشرق الأوسط أمر مستحيل دون إرجاع كل الأرض العربية المستلبة وعلى رأسها القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف أنها انطلاقا من رؤيتهم "حول المقاربة الأمنية العالمية وإحساسا بالمسؤولية التاريخية حول معاناة الإخوة في فلسطين، وما يتعرضون له من تشريد وهتك للأعراض واستباحة للأرض والمقدسات".

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>