القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات قوية على أهداف إيرانية.

قالت القيادة المركزية الأميركية إن قواتها شنت ضربات إضافية ضد أهداف متعددة في إيران، في 27 يونيو، بتوجيه من القائد العام.

الطائرات العسكرية الأميركية استهدفت بنية تحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة اتصالات، ومواقع دفاع جوي، ومنشآت تخزين طائرات مسيّرة، وقدرات لزرع الألغام، بحسب البيان الصادر عن القيادة المركزية الأميركية.

وأضافت أن الضربات جاءت رداً مباشراً على “العدوان الإيراني المتواصل ضد الشحن التجاري”، بعد أن أطلقت قوات إيرانية طائرة مسيّرة هجومية باتجاه واحد أصابت الناقلة “كيكو” صباح اليوم عند الساعة 4:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الناقلة التي ترفع علم بنما كانت تعبر قرب مضيق هرمز وعلى متنها أكثر من مليوني برميل من النفط الخام.

القيادة المركزية الأميركية قالت إن إيران مُنحت فرصة للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار بعد هجومها على الناقلة “إيفر لافلي”، لكنها “اختارت عدم القيام بذلك عندما هاجمت قواتها الناقلة “كيكو””.

وأكدت القيادة المركزية أن عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز مستمر، وأن القوات الأميركية “تبقى يقظة وقاتلة وجاهزة”.

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى