
فانس : العدو اللدود لنتنياهو .
بات نائب الرئيس الأمريكيّ، جي. دي. فانس، على اقتناعٍ تامٍّ بأنّ طريقه إلى رئاسة الولايات المُتحدّة الأمريكيّة يكمن في سحق رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ولن يتوقف عند هذا الحدّ، فإلى جانب استيائه الشديد من إسرائيل، يرى نائب الرئيس فيها أيضًا هدفاً سهلاً للهجوم، وقد تكون تصريحاته مجرد بداية، سواءً بوجود نتنياهو أوْ دونه، وفقًا لمصادر سياسيّةٍ رفيعةٍ في كلٍّ من واشنطن وتل أبيب، على ما أفادت به صحيفة (هآرتس) العبريّة.
ورأى مُحلِّل الشؤون الأمريكيّة في الصحيفة أنّ “فانس شخصية متقلبة، وكلّ موقفٍ يتخذه محسوب بدقةٍ، بما في ذلك اختياره مهاجمة إسرائيل بطريقة غيرُ مسبوقةٍ بالنسبة لزعيمٍ أمريكيٍّ. ومن المهم فهم دوافعه، لا شك أنّه يعتقد أنّ الموقف المعادي لإسرائيل سيساعده في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهذا ما يوضح أنّ هجومه على الإسرائيليين المنتقدين للاتفاق النوويّ الإيرانيّ ليس إلّا البداية. فانس، الذي أهان رئيس أوكرانيا في البيت الأبيض في بداية ولايته، ما زال في طور الاستعداد، فمنذ الحرب في إيران، لم يكن استياؤه من إسرائيل حقيقيًا وشديدًا فحسب، بل كان أيضًا مربحًا سياسيًا”.
الرأي اليوم