رائدة الفضاء السعودية : تعود للأرض بعد 10 ايام بالفضاء.

 

شاركت الهيئة السعودية للفضاء مجموعة من مقاطع الفيديو التي أظهرت كواليس رحلة العودة للمركبة الفضائية، التي تضم رائدة الفضاء السعودية وزميلها علي القرني، طاقم مهمة أكسيوم- 2، على متن صاروخ سبيس إكس فالكون-9.

عودة ريانة برناوي للأرض

بعد 10 أيام من مغادرة رحلة إلى الفضاء، عادت الرائدة السعودية التي قضت أيامها وهي تحلق خارج الغلاف الجوي وتعزز إنجازاتها العلمية التي شاركت كثيراً من كواليسها مع متابعيها عبر تويتر.

وظهرت ريانة برناوي وهي داخل الكبسولة الفضائية، في رحلة العودة في مسارها المقرر واختراق المركبة للغلاف الجوي، قبل الهبوط في مكانها النهائي، لتصل ريانة برناوي ويسبقها نزولا من الكبسولة علي القرني.

ووطأت أقدام رائدا الفضاء السعوديين الأرض قبل ساعات قليلة، لتعلن انتهاء مهمة طاقم مهمة أكسيوم- 2 بنجاح بعد عدة أبحاث تسهم في خدمة البشرية.

شاهدوا عودة ريانة برناوي للأرض

يذكر أن الهيئة السعودية للفضاء كانت قد أعلنت، صباح اليوم الأربعاء نجاح مهمة رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني بهبوط المركبة الفضائية التي تقلّهما وطاقم المهمة ’AX-2‘، بعد رحلة علمية متميزة في محطة الفضاء الدولية (ISS).

الرحلة بحسب تصريحات الهيئة السعودية للفضاء قد حققت مساعي المملكة في الإسهام في الأبحاث العلمية التي تخدم البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميًّا.

يذكر أن ريانة برناوي كانت قد أجرت تجارب خاصة بالخلايا المناعية على متن الصاروخ الفضائي، داخل بيئة الجاذبية الصغرى.

زر الذهاب إلى الأعلى