وزير المالية: يشرف على تدشين بعض المنشآت و التجهيزات الخاصة بالجمارك.

أشرف  وزير المالية، السيد كوديورو موسى انغنور، رفقة اللواء خالد ولد السالك ولد أعلى، المدير العام للجمارك، اليوم بمقر إدارة الرقابة الترابية في نواكشوط، على تدشين مجموعة من المنشآت و التجهيزات الاستراتيجية، في إطار جهود تحديث البنية التحتية للجمارك الوطنية، وتعزيز قدراتها اللوجستية والعملياتية، بما يعزز كفاءة وفاعلية الأداء الجمركي.

وشملت هذه المنشآت  المقر الجديد لإدارة الرقابة الترابية، المزود بمكاتب حديثة، ومرافق لوجستية، ومحطة للتزود بالوقود، إلى جانب اقتناء آليات ومركبات ميدانية من شأنها تعزيز جاهزية الإدارة وقدراتها على مكافحة التهريب بمختلف أشكاله.

كما شملت إنشاء منصات حديثة للمعاينة والتفتيش الجمركي مجهزة بموازين للشاحنات ومآوي ماسحات ضوئية للمركبات بمكاتب كوكي والزمال بولاية الحوض الغربي، والنقطة 55 بمدينة نواذيبو، إضافة إلى افتتاح ثلاثة مراكز جديدة في لكصيبة 2 بولاية اترارزة، وأشكيك بولاية العصابة، وعدل بكرو بولاية الحوض الشرقي.

وجرى حفل التدشين بحضور الأمين العام لوزارة المالية، السيد جالو مامادو عبد الله، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة، والمديرين المركزيين بالإدارة العامة للجمارك، ورؤساء المكاتب، إلى جانب عدد من المدعوين.

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى