
رضائي: أمريكا أنتهكت بنودا مهمة في مذكرة التفاهم و سيكون ردنا قويا.
حذر محسن رضائي، مستشار المرشد الإيراني مجتبى خامنئي والقائد السابق للحرس الثوري، الولايات المتحدة من انتهاك مذكرة التفاهم.
وقال رضائي في تدوينة عبر منصة شركة “إكس” الأمريكية، السبت، إن الولايات المتحدة انتهكت البندين الأول والخامس من مذكرة التفاهم، من خلال دعم “قواتها الوكيلة” في المنطقة وإثارة التوتر في مضيق هرمز.
وأضاف أن بلاده سترد بسرعة وبشكل ساحق على أي انتهاك لأي بند من بنود مذكرة التفاهم.
ومساء الجمعة، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي تعرض رصيف الميناء في مدينة سيريك ?(جنوب) لـ”هجوم عدائي”، قبل أن يعلن الحرس الثوري استهداف مواقع أمريكية بالمنطقة، ردا على ذلك.
البلد نيوز