إلغاء امتحان 64 مترشحًا في اليوم الثاني بسبب الغش

أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلغاء امتحان 64 مترشحًا في اليوم الثاني من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية، بعد ضبط هواتف محمولة بحوزتهم داخل قاعات الامتحان، في إطار إجراءاتها لمكافحة الغش.

وجاءت ولاية العصابة في صدارة الولايات من حيث عدد الحالات المسجلة بـ13 مترشحًا، تلتها نواكشوط الغربية بـ12 مترشحًا، فيما سُجلت 7 حالات في كل من الحوض الشرقي وتيرس الزمور.

كما رصدت الوزارة 4 حالات غش في كل من نواكشوط الشمالية، ونواكشوط الجنوبية، وداخلت نواذيبو، وإينشيري، إضافة إلى 3 حالات في كيدي ماغا، وحالتين في كل من الحوض الغربي والترارزة، وحالة واحدة في كل من البراكنة وكوركول.

وكانت الوزارة قد ألغت في اليوم الأول من الامتحانات نتائج 28 مترشحًا بعد ضبطهم في حالات غش، ومنحتهم علامة صفر، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة خلال اليومين الأولين إلى 92 مترشحًا.

وأكدت الوزارة أنها ستنشر لاحقًا لائحة بأرقام المترشحين الذين ثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام الامتحان.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى