انتخاب فاطمة بنت عبد المالك رئيسة للجنة المساواة بين الجنسين في CGLU

حققت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، إنجازًا جديدًا على الساحة الدولية بعد فوزها برئاسة لجنة المساواة بين الجنسين التابعة لـ CGLU، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين المنعقدة حاليًا في طنجة.

ويعكس هذا الانتخاب المكانة المتنامية التي تحظى بها الكفاءات الموريتانية داخل الهيئات الدولية، كما يجسد الثقة التي تحظى بها رئيسة جهة نواكشوط لدى القادة والمنتخبين المحليين والإقليميين المشاركين في القمة.

ومن شأن هذا المنصب أن يعزز حضور موريتانيا في النقاشات الدولية المتعلقة بترقية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مختلف مجالات التنمية المحلية والحكامة الترابية، فضلاً عن الإسهام في صياغة السياسات والتوجهات ذات الصلة على المستوى العالمي.

ويُعد انتخاب فاطمة بنت عبد المالك تتويجًا لمسارها في العمل البلدي والجهوي، وللدور الذي تضطلع به في دعم قضايا التنمية والحوكمة المحلية وتمكين النساء داخل الفضاءات المحلية والإقليمية.

ومثلت موريتانيا في هذه الدورة بوفد مهم ضم، إلى جانب رئيسة جهة نواكشوط؛رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليًا في نواكشوط(REFELA)، العالية بنت منكوس، والمدير العام للمجموعات المحلية بوزارة الداخلية، حمدو ولد عبد الله، ونائب رئيسة جهة نواكشوط بيروك ولد محمد الأمين، والنائب الأول لعمدة بلدية الميناء عيشاتا أبو جا، والمستشارة ببلدية تفرغ زينة فاطماتا، والمستشارة ببلدية السبخة عيشاتا، إضافة إلى عدد من الفاعلين والشخصيات في المجتمعين المدني والمحلي.

وكالة الرباط انفو

زر الذهاب إلى الأعلى