طنجة تحتضن القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين بمشاركة موريتانية

احتضنت مدينة طنجة، خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو 2026، أعمال مؤتمر القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، بمشاركة واسعة من رؤساء البلديات والجهات وصناع القرار من مختلف دول العالم.

وشهدت القمة مشاركة وفد موريتاني ضم رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك، ورئيسة شبكة النساء المنتخبات محليًا في نواكشوط (REFELA) العالية بنت منكوس،والعمدة المساعدة الأولى لبلدية الميناء عيشتا أبو جا.

وشكلت القمة منصة دولية لتبادل الخبرات والتجارب في مجالات الحكامة المحلية والتنمية المستدامة واللامركزية، إلى جانب مناقشة التحديات المشتركة التي تواجه المدن والجهات وسبل تعزيز التعاون بين السلطات المحلية والإقليمية.

كما شهدت أعمال المؤتمر جلسات وورشات متخصصة تناولت قضايا التحول الرقمي والتمويل المحلي والمرونة الحضرية ومواجهة التغيرات المناخية، مع التأكيد على أهمية دور الجماعات المحلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار.

واختُتمت القمة بالدعوة إلى تعزيز الشراكات بين المدن والجهات حول العالم، وتكثيف تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بما يسهم في بناء مجتمعات أكثر استدامة وقدرة على مواجهة التحديات المستقبلية.

وكالة الرباط انفو

زر الذهاب إلى الأعلى