قال حزب الله إنه قصف ولأول مرة مستوطنة”تسوريائيل”بعشرات صواريخ الكاتيوشا

قال حزب الله إنه “قصف ولأول مرة مستوطنة تسوريائيل بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على اعتداء العدو على المدنيين”، في حين اندلعت النيران في منزلين بمستوطنة المطلة شمالي إسرائيل اليوم الاثنين جراء إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية بإصابة إسرائيليين اثنين بجروح جراء سقوط صاروخ في تسوريائيل شمالي إسرائيل، في حين قال موقع والا الإسرائيلي إن صواريخ من لبنان وصلت إلى بلدة تسوريائيل التي لم يتم إخلاؤها في الجليل، مؤكدة أن مبنى تضرر جراء ذلك القصف، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في بلدات لم يتم إجلاء سكانها شمالي إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الحزب أنه استهدف “مباني يتمركز فيها جنود العدو في المطلة بالأسلحة المناسبة”، معلنا في بيان له”إصابتها بشكل مباشر”و”اندلاع النيران فيها، ردا على استهداف المدنيين في جنوب لبنان ودعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”.

ومن جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان أصابا منزلين في المطلة (بالجليل الأعلى، 6 كيلومترات عن الحدود مع لبنان)، واندلع حريق هناك، مضيفة أنه “لم تتمكن قوات الأمن الإسرائيلية من الوصول إلى مكان الحادث خوفا من إطلاق مزيد من الصواريخ”.

عن الجزيرة

زر الذهاب إلى الأعلى