برنامج المنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بالمغرب 2025

المنتخب الوطني في طريقه إلى تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بالمغرب 2025، بجدول مزدحم، يبدأ في الثاني من شهر سبتمر القادم، حيث يلاقي “المرابطون” نظيره البوتسواني في نواكشوط، وعينه على نقاط المباراة كاملة، ومصالحة الجماهير بعد إخفاقه في آخر مبارتين لعبهما في شيخا بيديا، ضد السودان والسنغال.

وبعد ثمانية أيام يحلقُ المرابطون في إطار برنامج الجولة الثانية، في العاشر من شهر سبتمبر 2024 لملاقاة جزر الرأس الأخضر في برايا، ضمن واحدة من أقوى المباريات التي سيخوضها المنتخب، خاصة المباراة التي جمعت المنتخبين في “كان كوديفوار”؛ والتي خسرها المنتخب الموريتاني بهدف لصفر، ضمن الدور الـ16 ليخرج على إثرها من البطولة. 

وخلال الجولة الثالثة، والتي تنطلقُ في السابع من شهر أكتوبر 2024 يسافر المرابطون إلى القاهرة، حيث يقابل منتخب مصر، وأمله في خطف فوز ثمين، يعود به للديار أمام رفاق نجم نادي ليفربول، محمد صلاح. 

وفي الجولة الرابعة، ينزلُ منتخب مصر بالعاصمة نواكشوط، يوم 15 أكتوبر، لملاقاة المنتخب الموريتاني، وسبق للفريقين أن التقيا في مباراتين سابقتين، خلال تصفيات أمم إفريقيا لعام 2008، نجح الفراعنة في الفوز بالمباراة الأولى بثلاثية دون رد، قبل أن يحرز المرابطون آنذاك التعادل في المواجهة الثانية بهدف لكل فريق. 

الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة، ستقرب الفريق من معرفة إذا كان قد حسم التأهل رسميا، أم أنه سيحتاج لبعض الحسابات المعقدة في التصفيات، إذ يخوض مواجهة قوية أمام بوتسوانا، مستعيدا ذكريات جميلة حققها أمام الفريق وفي عقر داره، حيث تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات الكان، بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

ويختتم منتخب المرابطون مباريات التصفيات بالجولة السادسة والأخيرة،في جزر الرأس الأخضر بنواكشوط، وستكون تلك المواجهة الخامسة التي تجمع المنتخبين.

زر الذهاب إلى الأعلى