نواكشوط:افتتاح فعاليات منتدى دولي حول”الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي”

 افتُتحت اليوم بقصر المؤتمرات في نواكشوط فعاليات منتدى دولي حول “الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي”،المنظم من قبل السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا”.

ويشارك في المنتدى رؤساء هيئات الضبط الإعلامي الإفريقية وعدد من الإعلاميين والخبراء.

قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو ذكر في كلمته الافتتاحية للمنتدى إن سنة 2024 تعدُّ سنة انتخابية بامتياز على المستويين العالمي والقاري، إذ يشهد نصف الدول الإفريقية تنظيم انتخابات هذه السنة.

وأضاف ولد مدو أن هذا المنتدى الدولي سيشكل فضاء لمزيد من تجسيد الرهانات المرتبطة بنجاعة ضبط التغطيات الإعلامية، وتعزيز دورها في تنمية الثقافة التعددية والممارسة الديمقراطية وحق الجمهور في المعلومة وفقا للأخلاقيات المهنية.

وتحدث ولد مدو عن تطلع هيئات الضبط والتقنين الإفريقية لتأسيس رؤية مشتركة، إثراء وإغناء لخبراتها وتجاربها في الضبط والتقنين، وإسهاما في ترسيخ الخيار الديمقراطي في البلدان الإفريقية، ومواكبة الرهانات والتحديات الإعلامية الجديدة، عبر تعزيز وتعميق التبادل بين مؤسسات الضبط الإعلامي لترقية وتأمين نجاعة الضبط واستلهام التجارب النوعية لخلق نموذج ضبط مهني مستقل وناجع؛ يؤمّن تكريس الحريات الإعلامية ويضمن احترام الالتزامات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى