نواكشوط:انطلاق منتدى لريادة الأعمال النسائية المنظم من قبل وكالة ترقية الاستثمارات الموريتانية

انطلق اليوم في نواكشوط منتدى لريادة الأعمال النسائية المنظم من قبل وكالة ترقية الاستثمارات الموريتانية، وأشرف على افتتاحه وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح.

وقال الوزير خلال كلمته بالمناسبة إن النساء يمثلن أكثر من 50% من السكان، إلا أنهن لا يمتلكن إلا 20%؜ من الشركات التي يتم إنشاؤها سنويا مما يشكل خللا تنبغي معالجته.

وأوضح الوزير أن القطاع الخاص هو محرك التنمية، ويعد رافعة أساسية لتسريع التنويع الاقتصادي،وأن ريادة الأعمال تعتبر وسيلة قوية لخلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي والمساهمة في تحسين الرفاه الاجتماعي، مشددا على أنه لا بد من تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والجمع بين المبادرات (العامة والخاصة) فيما يتعلق بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتقديم المشورة والتشجيع على إنشاء الشركات.

مديرة وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا آيساتا لام أكّدت أن وكالتها ستقوم بتكوين النساء في  مجال ريادة الأعمال لخلق مناخ ملائم يسمح بوجود نساء قادرات على ريادة الأعمال، مشيدة بدور الشركاء في هذا المجال.

ونوهت نائبة رئيس تطوير المشاريع لشركة ” CWP global” مارجريت موتشلير لو، بأهمية تنظيم هذا المنتدى، و أنه سيُثمر مخرجات يجب إدراجها في رؤية شاملة لصالح تسريع ترقية الاستثمارات النسائية.

وبدوره قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منصور انجاي،إن لهذا المنتدى أهمية استراتيجية وتقنية مزدوجة، لأنه جزء من الرؤية الاستراتيجية لتعبئة كافة الشراكات لتسريع الاستثمارات لصالح المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى