تقرير جديد صادر عن صندوق النقد الدولي يظهر أن موريتانيا من بين الدول العربية التي ستشهد أقل معدلات التضخم المتوقعة خلال العام الجاري

تقرير جديد صادر عن صندوق النقد الدولي يظهر أن موريتانيا من بين الدول العربية، التي ستشهد أقل معدلات التضخم المتوقعة خلال العام الجاري، حيث احتلت المرتبة الثامنة في معدلات التخضم بالعالم العربي، من أصل 15 دولة توفرت بياناتها.

وبحسب تقرير صندوق النقد الدولي حول آفاق الاقتصاد الإقليمي بالشرق الأوسط وآسيا الوسطى، يتوقع الصندوق أن يبلغ معدل التضخم في موريتانيا خلال العام الجاري، 2.8%، في حين سيصل 2.2%في المغرب، و7.6% في الجزائر، و7.4% في تونس، في حين احتل السودان واحدا من أعلى معدلات التضخم العالمية المتوقعة خلال سنة 2024، وذلك بنسبة 145.5%، وهو الأول على المستوى العربي.

واحتلت مصر المرتبة الثانية في أعلى معدلات التضخم عربيا بـ%32.5، تليها اليمن بـ%16.9، ثم الجزائر وتونس في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، تليهما العراق بـ%4 والكويت بـ%3.2، ثم موريتانيا ثامنا على المستوى العربي.

وحلت الأردن في المركز التاسع بـ%2.7، تليها قطر بـ%2.6، والسعودية بـ%2.3، والمغرب بـ%2.2، والإمارات بـ%2.1، والبحرين بـ%1.4، ثم سلطة عمان كأدنى معدلات التضخم المتوقعة عربيا بـ%1.3.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى