مظاهرات حاشدة في عدد من الدول العربية دعما للفلسطينيين

مظاهرات حاشدة في عدد من الدول العربية دعما للفلسطينيين وتنديدا بالمجاز التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي،في قطاع غزة.

وخرجت في الأردن،مظاهرة في العاصمة عمان بعيد صلاة الجمعة في محيط السفارة الإسرائيلية دعما للمقاومة الفلسطينية وتضامنا مع سكان قطاع غزة.

فطالب المتظاهرون الأردنيون من الحكومات العربية قطع العلاقات مع إسرائيل،وبموقف عربي يمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح مدينة رفح.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، تظاهر عشرات الآلاف في ميدان السبعين في مسيرة “مليونية” جديدة تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون منذ أكثر من 6 أشهر لعدوان إسرائيلي أوقع حتى الآن ما يزيد عن 34 ألف شهيد، بحسب حصيلة نشرتها وزارة الصحة في القطاع.

ودعت جماعة الحوثي إلى المسيرة المركزية في صنعاء تحت شعار”معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

وردد المحتجون هتافات تندد بالجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين في القطاع وتشيد بالمقاومة الفلسطينية، كما رددوا هتافات تطالب الحوثيين بالاستمرار في تنفيذ عمليات ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وأما في المغرب، شارك آلاف المغاربة بعيد صلاة الجمعة للأسبوع الـ28 على التوالي في وقفات بالعديد من المدن المغربية للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

ونظمت الوقفات بدعوة من “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” في يوم الأسير الفلسطيني بكل من القنيطرة والمحمدية (غرب) والرشيدية (جنوب شرق) والناظور وطنجة (شمال) وأكادير (غرب).

كما شهدت العاصمة العراقية بغداد وقفة احتجاجية ومسيرة مؤيدة لقطاع غزة عقب صلاة الجمعة بدعوة من رجال الدين العراقيين.

وطالب المتظاهرون، الذين رفعوا الأعلام العراقية والفلسطينية، بضرورة الضغط من أجل وقف عدوان الاحتلال على غزة والإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى