أمريكا تنفي مشاركتها في الهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية

نفت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، ضلوعها في الهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية، وقال مسؤولون أميركيون إن إسرائيل نفذته، بينما دعت دول غربية وعربية إلى ضبط النفس، وتجنب زيادة التصعيد في المنطقة.

وأكد مسؤولون ووسائل إعلام إيرانية حدوث هجوم بطائرات مسيرة صغيرة فجر اليوم على مدينة أصفهان، وأكدوا عدم تعرض المنشآت النووية في المنطقة لأي ضرر.

وبينما أكد مسؤولون إيرانيون أن الهجمات بالمسيّرات نفذها متسللون وليس جهة خارجية، وقللوا من أهميتها، نقلت وسائل إعلام أميركية بينها شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن إسرائيل نفذت هذه الهجمات ردا على الضربات الإيرانية غير المسبوقة التي استهدفتها قبل أسبوع.

وفي حين تحدثت المصادر الإيرانية عن استخدام طائرات مسيرة صغيرة، قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن هجوم فجر اليوم تم بواسطة صواريخ أطلقتها طائرة من خارج الأجواء الإيرانية، واستهدفت مطارا عسكريا في أصفهان.

وخلال مؤتمر صحفي في كابري بإيطاليا اليوم، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ردا على سؤال، إنه لن يعلّق على ما حدث في إيران سوى بالقول إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، لكنها لم تشارك في أي عمليات هجومية.

عن الجزيرة نت

زر الذهاب إلى الأعلى