بنت عبد المالك:تقدم عرضا عن التجمعات المحلية فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة،خلال افتتاح القمة العاشرة للجهات والمدن الأوروبية

قدمت رئيسة جهة نواكشوط ورئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا؛السيدة فاطمة بنت عبد المالك؛عرضا عن جهود التجمعات المحلية فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة،خلال فعاليات افتتاح القمة العاشرة للجهات والمدن الأوروبية، المنعقدة في مدينة مونس البلجيكية.
وقالت بنت عبد المالك ان تحقيق أهداف التنمية المستدامة، على انها أهدافا محلية في الأساس، وهو ما اعترفت به الأمم المتحدة مؤخرا وجسدته في إنشاء مجموعة استشارية أممية حول التجمعات الجهوية والمحلية.
واعربت رئيسة جهة نواكشوط عن تشرفها برئاسة هذه المجموعة الاستشارية، وسعيها لبلورة مساهمة جادة للمدن والحكومات المحلية في قمة المستقبل القادمة.
وطالبت بنت عبد المالك بفتح حوار جاد بين التجمعات المحلية الأوروبية ونظيراتها الإفريقية من أجل إرساء التعاون اللا مركزي للمساهمة في رفع تحديات الشعوب، وتحقيق أولوياتها كالخدمات الأساسية والصحة والتعليم والحد من آثار التغيرات المناخية، وبطالة الشباب الذي يمثل أكثر من 60% من سكان إفريقيا،اعتمادا على دبلوماسية المدن وروابط الشعوب وتعدد ثقافاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى