وفد وزاري يتفقد بعض مراكز بيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة في ولايات نواكشوط الثلاث

انطلقت الاثنين عملية رمضان للعام الهجري 1445، تحت إشراف وفد وزاري ضم وزراء الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي أعمر طالب، والصيد والاقتصاد البحري مختار الحسينو لام، والزراعة امم ولد بيباته، والتنمية الحيوانية أحمديت ولد الشين، والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط بناهي، ومفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، وبحضور السلطات الإدارية في ولايات نواكشوط الثلاث.

الوفد الوزاري تفقد بعض مراكز بيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة، في إطار عملية رمضان، في مقاطعات السبخة، دار النعيم، عرفات، الرياض، والميناء.

كما زار الوفد أحد نقاط توفير الخضار بأسعار مخفضة في المطار القديم، وتفقد مخزنا للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، التي ستباشر توزيع كميات من الأسماك على المواطنين بشكل مجاني خلال الشهر الكريم.

وخلال زيارة التفقد والاطلاع، اطمأن الوفد الوزاري لمستوى جودة ووفرة المواد الغذائية الموجهة للصائمين خلال الشهر الكريم.

وتشمل عملية رمضان لهذا العام فتح 35 مركزا للبيع بسعر مدعوم، 20 منها في العاصمة، و15 مركزا في عواصم الولايات الداخلية، وذلك لتوفير المواد الغذائية الأساسية للصائمين بأسعار مدعومة، وتتكون السلة الغذائية الموفرة من خلال هذه المراكز من 25 كلغ من السكر، و25 كلغ من الأرز، و25 كلغ من البطاطس، و25 كلغ من البصل، و5 ليتر من زيت الطهي، و3 كلغ من مسحوق الحليب، وكلغ واحد من التمر، و10 علب من سمك السردين، وذلك مقابل مبلغ مالي إجمالي قدره 2410 أوقية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى