انطلقت في نواكشوط، أعمال مؤتمر النساء العاملات في مجال الطاقة، المنظم من قبل«bp»

انطلقت في نواكشوط، أعمال مؤتمر النساء العاملات في مجال الطاقة، المنظم من قبل«bp».

المؤتمر المنظم لأول مرة في موريتانيا، كان بعنوان: «تمكين النساء العاملات في مجال الطاقة وخلق فرص للتواصل بينهن».

وقال القائمون على المؤتمر إنه يهدف إلى التواصل وتبادل الخبرات والآراء بين النساء العاملات في قطاع الطاقة في موريتانيا، ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة في هذا المجال.

كما ناقش المشاركون توفير مصادر ومعلومات للراغبات في العمل في مجال الطاقة، والحث المبكر للطالبات على الانضمام لقطاع الطاقة و توفير التوجيه اللازم للراغبات مستقبلا في العمل فيه.

 

وهنأ الأمين لوزارة الطاقة والمعادن، أحمد سالم بوهده «شركة bp على تنظيم المؤتمر، والمرأة الموريتانية على دورها البارز في إعداده وتنظيمه» مؤكدا عزم قطاعه على «تمكين المرأة في كل المجالات وخاصة في مجال الطاقة».

وأضاف بأن المؤتمر فرصة لمشاركة الخبرات، ومساهمة لوضع خطط واستراتيجيات تعزز دور المرأة في مختلف جوانب قطاع الطاعة، سواء في البحث والتطوير أو في الإدارة والقيادة.

فيما قدم نائب الرئيس ومدير مكتب شركة bp محمد الامام، عرضا شاملا عن مشاريع الشركة في موريتانيا.

وتحدث محمد الامام عن المشاريع التي تعمل عليها bp بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن، وشركات موريتانية أخرى، كمشروع بير الله، و مشروع الهدروجين الأخضر، والاستثمار الاجتماعي.

وقالت المديرة التجارية لشركة bp موريتانيا والسينغال أسماء بنت الدي ، إن «تنظيم bp هذا المؤتمر يأتي تطبيقا لاستراتيجيتها الهادفة إلى تمكين المرأة في مجال الطاقة».

زر الذهاب إلى الأعلى